ثلاث أسباب هامة للتجسس على حملات منافسينك الإعلانية​

ثلاث أسباب هامة للتجسس على حملات منافسينك الإعلانية​

ثلاثة أسباب هامة للتجسس على حملات منافسينك الإعلانية

الكثير من المسوقين لا يعطون أهمية لمراقبة المنافسين لهم, وبالغالب يكون السبب في ذلك هو تفضيلهم التركيز على تحسين أعمالهم بدلا من مضيعة الوقت في مراقبة ما يفعلة المنافسين. بالتأكيد هناك نسبة من الصواب في ذلك لأنة من الممكن أن تستغرق وقتا أكثر من اللازم في مراقبة المنافسين وكذلك الوقوع في خطأ تكرار ما يفعلونة دون محاولة التحسين علية وتطبيق أفكار وحلول جديدة, ولكن أيضا هناك أخطاء في تلك الإستراتيجية, لأن دائما يوجد شئ جديد يمكنك تعلمة من المنافسين والذي يمكن أن يساعدك!
وذلك صحيح خصوصا في حملات أدوردز الإعلانية والتي تساعدك في التسويق, ولهذا سنقوم بشرح أهم ثلاثة أسباب للتجسس على منافسينك في إعلانات أدوردز. لا يجب أن تقوم فقط بدراسة منافسينك وتطبق كل ما يفعلونة, ولكن يجب أن تتبع النقاط التالية لكي تتعلم منهم  وبالتالي تتمكن من تحسين حملاتك وتوفر المال!

1- العثور على كلمات بحث جديدة مربحة!

سواء كنت تبدأ حملة من الصفر أو إذا كنت تعمل على حملة موجودة بالفعل فإن كلمات البحث التي يمكنك العثور عليها عن طريق أداة جوجل (Google Keyword Planner) محدودة مهما كثرت. فعند حد معين ستنتهي أفكار كلمات البحث الجديدة, وبالتالي سيتعين عليك العثور على كلمات البحث التي يستخدمها المنافسين لك في حملاتهم وخصوصا المعلنين الأكبر حجما منهم.
الخبر الجيد هو أن أدوات التجسس مثل (iSpionage) على سبيل المثال تجعل الأمر سهل جدا. كل ما يلزم للعثور على كلمات المنافسين الرئيسية هو القيام بالبحث في إسبيوناج, وبعد الانتهاء من إجراء عملية البحث سترى قائمة بالكلمات الرئيسية للمنافسين بكل سهولة.
والأفضل من ذلك هو وجود خاصية تمكنك من تنقية وتصفية الكلمات التي تم العثور عليها بشكل أفضل, حيث أنها تمكنك من إستخدام معلومات مثل سعر النقرة (CPC) وحجم البحث علي الكلمة ومتوسط موضع الإعلان وعدد أيام رؤية الإعلان وتاريخ أول ظهور وكذلك آخر ظهور لة لكي تتمكن من تضييق نطاق البحث إلى حد كبير. يمكنك أيضا إستخدام الخاصية التي تتيح لك معلومات عن مدى فاعلية كلمات البحث المختارة (KEI) لتنقية القائمة أكثر.
على سبيل المثال, كثير من المسوقين يستخدمون KEI أعلى من 80, ومعدل بحث أعلى من 100, و ومتوسط موضع الإعلان 5 أو أكثر وذلك لتنقية قائمة النتائج من عدد كبير جدا من كلمات المنافسين إلى عدد صغير ولكن ذو معدل عائد ربحي أعلى وحجم بحث كبير.
إليكم ما تبدو عليه خاصية الفرز:
iSpionage ميزة الفرز
وإليكم ما تبدو عليه قائمة كلمات البحث الناتجة:
iSpionage قائمة الكلمات الناتجة
تلك الأداة رائعة جدا عندما يتعلق الأمر بالعثور على كلمات بحث جديدة مربحة لحملات جوجل أدوردز أو حملات الـ PPC.

2- الكشف عن استراتيجية منافسينك الخاصة بتحويل الزوار لعملاء

السبب التالي للتجسس على منافسينك هو معرفة كيفية إستغلالهم لزياراتهم القادمة من تلك الحملات الإعلانية ومعرفة خطوات تحويل تلك الزيارات لعملاء حقيقيين. الكثير من المعلنين يقومون بتوجية الزيارات لصفحتهم الرئيسية مباشرة, بينما الطريقة الأفضل هي بتوجية الزيارات إلى صفحة هبوط خاصة مناسبة لنوع الزوار والحملة الإعلانية القادمين منها لكي تكون نسبة التحويل أعلى بكثير.

3- كتابة صيغة إعلانية مختلفة وتجذب الزوار!

كتابة صيغة إعلانية جيدة يعد من أهم العوامل المؤثرة علي نتائج حملتك الإعلانية, كلما كان أداء الصيغة الإعلانية التي تستخدمها جيدة كلما كانت نتاج حملتك جيدة كذلك! والسبب في ذلك هو أنة عندما يرتفع عدد النقرات مقابل الظهور (CTR) يرتفع معة نقاط جودة الحملة وعند حدوث ذلك تنخفض سعر النقرة (CPC) والذي يعني إرتفاع عائد الإستثمار علي الحملة (ROI) حيث أنك ستدفع أقل للنقرة الواحدة. ولذلك فإن معدل الضغط علي الإعلان مهم جدا, ومن أفضل الوسائل لتحسينة هو عن طريق دراسة الصيغ الإعلانية للمنافسين لكي تتمكن من كتابة صيغة إعلانية مختلفة وتلفت الأنظار وبالتالي النقرات.
الطريقة الأولى لإجراء ذلك تتمثل في إجراء بحث بإستخدام أحد أهم كلمات البحث التي تهتم بها في محرك البحث جوجل, حيث أنك تبحث عن الإعلانات التي تشد الإنتباة. وبالغالب تستخدم تلك الإعلانات الأرقام والرموز والعروض المغرية لكي تجعل من يرى الإعلانه يرغب بالضغط علية بنسبة أكثر من غيره. حاول أن تأخذ ملاحظات عن أفضل الإعلانات التي شدت إنتباهك ومن ثم محاولة كتابة نص إعلاني قريب من ذلك ولكن يجب أن يتميز عن البقية بشئ ما كعرض أفضل أو خصم أعلى من المنافسين.
هناك طريقة أخرى للقيام بدراسة المنافسين بشكل أفضل وأسرع وهي عن طريق إدخال أحد أهم كلمات البحث التي تهتم بها في أداة مثل iSpionage لدراسة أهم الصيغ الإعلانية المستخدمة.  يمكنك تصنيف الإعلانات التي ستظهر لك بنتائج البحث بالأداة حسب مؤشر فاعلية الإعلان (AEI) الذي يصنف الإعلانات استنادا إلى المدة التي شوهد فيها الإعلان, ومتى شوهد آخر مرة,  ومتوسط موضع الإعلان مع الأخذ بالإعتبار أنه كلما طالت مدة استخدام الإعلان كلما كان ذو فاعلية أكثر من غيرة.
ما إذا كنت قررت استخدام أداة مثل  iSpionage والتي تسهل وتسرع تلك العملية وتنفذها بكفاءة أعلى, أو إخترت الطريقة التقليدية عن طريق البحث اليدوي, أهم شئ هو أنك بالتأكيد بحاجة إلى التجسس على منافسينك لكي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج.
هناك عدة أدوات أخرى ستساعدك في التجسس على منافسينك, ومنهم أدوات مثل:
1- Spyfu:
ستساعدك تلك الأداة على اكتشاف أهم الكلمات البحثية للمنافسين, ومعرفة معلومات عن كمية ما ينفقونة على حملاتهم الإعلانية وكذلك رؤية تاريخ الحملة السابق والتغيرات التى حدثت مع الصور!

spyfu

2- em ru$h$ :
من خلال أداة بحث الإعلانات المتاحة بها ستتمكن من تحديد جميع كلمات البحث التي يستخدمها المنافسين في إعلانات البحث المدفوعة باستخدام غوغل أدوردس أو بنغ.

spyfu

 
بالطبع يمكنك الحصول علي كل تلك الأدوات وغيرها الكثير من الأدوات الأخرى الرائعة من ضمن قائمة الأدوات المتاحة والتي يستخدمها المحترفون لتحقيق أرباح خيالية بأسعار زهيدة من خلال عروضنا الحالية!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *