خطوات للتأكد من إنشاء إعلانات فيس بوك ناجحة!

خطوات للتأكد من إنشاء إعلانات فيس بوك ناجحة!

خطوات للتأكد من إنشاء إعلان فيس بوك ناجح!

 

يجعل الفيس بوك عملية إنشاء الإعلانات أمرًا سهلاً للغاية ، ويمكنك إنشاء إعلان في أقل من خمس دقائق تقريبًا.

لكن هذا لا يعني أنه سيكون إعلانا ناجحا. أفضل الإعلانات – تلك التي تحصل على أكبر عدد من النقرات وأعلى درجات ملاءمة (Relevance) – تتبع مجموعة محددة من القواعد.

لجعل الأمر بسيطا بالنسبة لكم ، فقد وضعنا قائمة شروط لإنشاء إعلانات Facebook ناجحة.

 

-إنشاء الحملة

 

  • هل اخترت هدف الحملة المناسب لإعلانك؟ يعتمد هدف حملتك على عرضك. هل تقوم بجمع عملاء محتملين في مجال التعليم؟ أم تريد تحميلات لتطبيق؟ هل ترسل زيارات إلى صفحة هبوط؟

إحرص على اختيارك للهدف الأنسب لتحقيق الغاية النهائية من عرضك.

-إختيار الجمهور

 

  • هل قمت بتحديد الجمهور والزاوية اللذان يتناسبان مع عرضك؟ يمنحك فيسبوك بعض الأدوات القوية المؤثرة والفعالة عندما يتعلق الأمر بالاستهداف الدقيق لإعلانك. إذا كنت تعرض تطبيقاً يروق للأشخاص الذين تتراوح اعمارهم بين 25-35 سنة ويهتمون باللياقة البدنية فاحرص على اختيار الجمهور الذي يطابق ذلك بدقة.

 

  • هل سبق لك استخدام تقنية الاستهداف السلوكي لتضييق نطاق جمهورك؟ يتيح لك الاستهداف السلوكي استهداف الجمهور بشكل أكبر وأكثر دقة. لنفترض أنك تقوم بعمل دروب شيبنج (طريقة للبيع عبر الوساطة) لقمصان كرة القدم. يمكنك استهداف الأشخاص الأكثر اهتماماً بكأس العالم.

 

 

  • هل طبقت تقنية الاستهداف المرن لتضييق نطاق جمهورك؟ يتم الاستهداف المرن من خلال إضافة شروط “و / أو” إلى إعلانك. إنها طريقة للتأكد من أنك تستهدف الأشخاص المهتمين والذين سيتخذون إجراء. بالعودة للقيام بدروب شيبنج لقمصان كرة القدم، يمكنك استهداف الأشخاص المهتمين بكرة القدم والذين قاموا مؤخراً بالشراء عبر الإنترنت.

 

 

ملاحظة: يجب أن تستخدم استهدافاً مرناً / سلوكياً إذا لم يكن لديك بيانات بيكسل كافية متوفرة. بمجرد الحصول على بيانات بيكسل كافية يكون من الأفضل تشغيل حركة المرور دون أي استهداف على الإطلاق. يجب أن تمنح مساحة للخوارزمية للقيام بعملها.

  • هل قمت بتفعيل فيسبوك بيكسل لتتبع نتائجك؟ يتيح لك فيسبوك بيكسل تتبع نتائج إعلاناتك بشكل محدد بالإضافة إلى إعادة استهداف الأشخاص الذين يظهرون اهتماماً بعرضك. أنا من أشد مؤيدي تتبع أكبر قدر ممكن من البيانات ومن ثم القيام بتحسينات استناداً إلى تلك البيانات. تأكد من تثبيت بيكسل على صفحة الهبوط الخاصة بك حتى تتمكن من التحسين.

 

-إختيار الصور

 

  • هل صورتك ملفتة للنظر وهل ستتسبب في توقف الأشخاص عن التمرير للأسفل عند رؤيتها؟ التميز على فيسبوك أمر صعب. تذكر ان 95% من الأشخاص يقومون بالتمرير لأسفل على هواتفهم. إذا كنت إذا كنت ترغب في جذب انتباه الأشخاص فيجب أن تأسر صورتك انتباههم على الفور. لا يمكن لأي شخص التفاعل بشكل إيجابي مع إعلانك إذا لم يتوقف من أجل قراءته.

 

يجب أن تستخدم أسلوب “الخروج عن النمط” لتمييز صورتك من بين ملايين الصور الأخرى في عالم التواصل الاجتماعي. الصورة التي يُمكن وصفها بأنها خارجة عن النمط هي أي صورة تستقطب انتباه الشخص أثناء تمريره لأسفل لمشاهدة المنشورات وتصيبه بحالة من الانبهار وتجعله يتوقف وينظر إلى إعلانك.

 

  • هل تطابق صورتك العرض الخاص بك؟ إذا كان الغرض من إعلانك هو جمع عملاء محتملين في مجال التعليم فلا تستخدم صورة لفتاة ترتدي البيكيني. وهذا أمر مهم لسببين. أولاً يريد فيسبوك التأكد من توافق صفحة الهبوط الخاصة بك مع إعلانك من حيث ما يتم عرضه. ثانياً إذا تم تضليل الأشخاص عن طريق إعلانك فستفقدهم للأبد ولن تكون هناك أي طريقة يمكنك من خلالها اقناعهم بالاشتراك في عرضك.

 

وبذلك يكون إنتهى الجزء الأول من المقال. يتبع!

 

ملاحظة: هل أنت مهتم بمعرفة ما هي الإعلانات وصفحات الهبوط الأعلى أداءً على إعلانات Facebook؟ تحقق من AdSector . إنها أفضل أداة تجسس على حملات Facebook الإعلانية. يمكنك الحصول عليها بخصم أكثر من 83% من سعرها الأصلي من خلال عرب تولز!

 

إذا أعجبك الجزء الأول من المقال وتود منا الإستمرار بكتابة الجزء الثاني وتكملة الموضوع وكذلك كتابة المزيد من تلك المقالات, نرجو تشجيعنا عن طريق القيام بمشاركة المقال والإعجاب بة على صفحتنا عبر Facebook وكذلك لا تنسي أن تترك رأيك في التعليقات.

2 thoughts on “خطوات للتأكد من إنشاء إعلانات فيس بوك ناجحة!

  1. السلام عليكم اخي
    اريد اطلاق حملة اعلانية على الفيسبوك .لكن لا اتوفر على شهادة حماية الموقع .هل من مشكلة؟؟؟

    1. عليكم السلام, إذا كنت لم تستطع التحصل على شهادة حماية للموقع الخاص بك فذلك لن يسبب لك أي مشاكل عند البدء بإطلاق حملاتك الإعلانيه, ولكن يجب أن نوضح أن الحصول على شهادة حماية للموقع الخاص بك أصبح أمر هام وخاصة في السنوات القليلة الماضيه, حيث أن أغلب المتصفحات ستظهر تنبيه للزوار بأن موقعك غير موثوق وذلك سيؤثر بالسلب على النتائج التي ترغب بها.
      نتمنى أن نكون أجبنا على سؤالك بالشكل الكافي!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *