شرح Drop Shipping و شرح Shopify بالتفصيل

شرح Drop Shipping و شرح Shopify بالتفصيل

شرح Drop Shipping خطوه بخطوه – شرح Shopify بالتفصيل

 

قبل البدء في شرح Drop Shipping و شرح Shopify بالتفصيل يجب أن نذكر أن إنشاء متجر متخصص في البيع بتلك الإستراتيجية طريقاً رائعاً للدخول في مجال التجارة الإلكترونية. حيث تقدم Shopify كافة الحلول التي يحتاجها المتجر الإلكتروني في مكانٍ واحدٍ. كما أن الخدمة رخيصة الثمن نسبيا وستعطيك الفرصة لتسويق منتجاتك والربح منها. البيع عبر DropShipping من العمليات التجارية الممتازة، لأن العديد من رواد الأعمال لا يقدرون على تحمل تكاليف مخزون البضائع, ولكن في حالة إنشاء متجر إلكتروني يستخدم خدمات البيع عبر Drop Shipping لن تحتاج إلى تحمل تكاليف المخزون. وهذا الأمر سيساعدك على استغلال وقتك ومواردك بشكل أفضل لتنمية متجرك الإلكتروني ومبيعاتك.

يعد البيع عبر DropShipping سبيلاً سهلاً ومرناً للدخول في عالم التجارة. هذه الطريقة مدعومة من قبل العديد من منصات التجارة الإلكترونية الكبرى. وقد سهلت شركة Shopify استخدام البيع عبر DropShipping على العديد من الأشخاص. وقد قمنا بعمل دليل شامل و شرح Drop Shipping وكذلك شرح Shopify لمساعدتك في البدء في تجارتك الناجحة.

شرح Drop Shipping وشرح Shopify

 

ما هو البيع عبر سلسة التجزئة DropShipping ؟

قبل أي شيء يجب أن تفهم جيداً أسلوب البيع عبر سلسة التجزئة أو DropShipping. البيع عبر سلسلة التجزئة أو Drop Shipping هو عبارة عن نموذج عمل يقوم من خلاله أصحاب التجارة الإلكترونية ببيع منتجات دون أن يكون لديهم مخزون من البضائع. فأنت لست بحاجة إلى أن يكون لديك مخزن مليء بالبضائع لكي تعمل في هذا الأمر. ولكن عندما يستقبل صاحب المتجر الإلكتروني طلباً من أحد المستهلكين، فإنه يقوم بمخاطبة المورد الذي يتعامل معه، ويقوم المورد بشحن المنتج مباشرة للمستهلك. ويمكن أن يٌكمل صاحب المتجر المنتجات التي يقدمها عن طريق موردين مختلفين، وذلك من خلال تطبيقات خاصة للبيع عبر سلسلة التجزئة أو DropShipping، تطبيقات مثل Oberlo والتي تسهل هذه العملية.

وبالنسبة لرواد التجارة الإلكترونية الجدد، فإن البيع عبر DropShipping سيكون نموذج عمل مناسب جداً لهم؛ لأنه سهل تطبيقه وإدارته. والأهم من ذلك هو أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير. ويمكن أن تتابع العمل به في وقت فراغك ولن تحتاج إلى التخلى عن وظيفتك لكي تٌنشأ متجر ناجح.

 

شرح Shopify – ما هي منصة Shopify ؟

تعد Shopify أشهر منصة للتجارة الإلكترونية. حيث تسمح لأصحاب الأعمال أن ينشئوا متاجرهم الإلكترونية عليها. تتميز Shopify بأنها سهلة الاستخدام، وستمكنك من إنشاء متجرك الإلكتروني دون الحاجة لأن يكون لديك خبرة في هذا الأمر. تتميز Shopify بأن لديها خدمة عملاء ممتازة كما توفر استضافة لموقعك الخاص. تمثل هذه المنصة الحل الممتاز الذي يحتاجه رواد الاعمال للبدء في تجارتهم الخاصة دون تخوف. 

شرح Shopify

 

لماذا يجب بدء البيع عبر سلسلة التجزئة ولماذا نوفر شرح Drop Shipping من خلال Shopify ؟

يعد البيع عبر سلسلة التجزئة DropShipping نموذج عمل مثالي لرواد الأعمال الذين يملكون راس مال صغير. وتعد منصة Shopify هي أسهل منصة يمكن التعامل معها وإنشاء متجر إلكتروني بها.

من أهم المزايا التي ستحصل عليها إذا قمت بالبيع من خلال Shopify هو أنك لن تقلق بخصوص البضائع المتاحة. بل كل ما عليك فعله هو أن تقوم بطلب الكمية التي تحتاجها من المنتج المطلوب. وهذا على عكس منصات التجارة الإلكترونية الأخرى التي تتضمن تصنيع أو شراء المنتجات بكميات كبيرة من بائع الجملة. أما في حالة البيع عبر سلسة التجزئة DropShipping ستتحكم في مخزون البضائع من خلال نقرات بسيطة على زر الفأرة.

 

 

خطوات البدء في إنشاء متجر إلكتروني للبيع عبر سلسلة التجزئة و شرح Drop Shipping على منصة Shopify

 

شرح DropShipping خطوة 1 : إختر سوق متخصص

سوف تحتاج إلى تحديد السوق الذي تريد أن تدخله. ومن الأفضل أن تبدأ بسوق يكون به منتجات صغيرة وموجهة لمستهلكين محددين، مثل: منتجات العناية باللحية للرجال الأسيويين، أو جوارب مخصصة لعدائين المسافات الطويلة في الجبال. سوف تحتاج للبحث قليلاً لتحديد السوق المتخصص الذي تريد اقتحامه. السوق الذي به عدد قليل من البائعين والمشترين يعني أن المنافسة فيه ستكون قليلة، وبالتالي هناك احتمالية للنجاح فيه.

وربما عليك أن تفكر في الأشخاص الذين تعمل وتتواصل معهم. ما هي المنتجات التي يحتاجونها؟ وما هي الشركات الكبيرة التي تقدم هذه المنتجات؟

قم بالبحث من خلال الكلمات الدليلية؛ لتعرف كم عدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه المنتجات. يمكنك إستخدام أدوات مدفوعة مثل KeywordTool IO وغيرها والتي يوفرها موقعنا بخصم أكثر من 70%! تواصل معنا للحصول على ذلك الخصم الخاص!

إذا كنت بحاجة لمزيد من المساعدة في اختيار سوق متخصص تبدأ من خلاله، يمكنك الاطلاع على مقال طرق سهلة للعثور على منتجات مربحة!

 

شرح Drop Shipping خطوة 2 : إبحث عن المنافسين المحتملين

يجب أن تعرف عدد المنافسين المحتملين لك. ربما تظن أنه من الأفضل ألا يكون هناك مواقع منافسة لك، ولكن في هذه الحالة يجب أن تتساءل هل هناك طلب على هذه المنتجات من الأساس أم لا. وتذكر أن المنافسة شيء جيد.

في هذه الخطوة عليك أن تبحث عن مواقع البيع عبر سلسلة التجزئة DropShipping التي ستنافسها. وأثناء بحثك عن منافسيك ستحتاج إلى تدوين ملحوظات عن هؤلاء المنافسين. دون ملاحظات عن تصميم مواقعهم والسمات والألوان التي يستخدمونها. ودون ملاحظات عن رأيك في طريقة عرضهم للمنتجات، والطرق التي يمكن من خلالها تحسين ما يقوم به المنافسين.

 

شرح Drop Shipping خطوة 3 : أنشئ المتجر الخاص بك

بعد أن تحدد السوق المتخصص الذي ستدخله وتبحث عن المنافسين المحتملين، فإن الخطوة الثالثة هي أن تٌنشئ متجرك الخاص. ويجب أن تقوم بذلك قبل أن تخاطب الموردين. لأن الموردين الجيدين لن يوافقوا على التعامل معك، إلا إذا رأوا أن لديك متجر إلكتروني بالفعل. لذلك يجب أن تٌنشئ متجرك قبل أن تبدأ في مراسلة الموردين.

 

 

قم بتسمية متجرك الإلكتروني

أول خطوة لإنشاء متجر بيع عبر سلسة التجزئة Drop Shipping على منصة Shopify هو تسمية المتجر. وعند اختيارك لإسم المتجر يجب أن تأخذ في اعتبارك ثلاث نصائح مهمة وهي:

  • كن مبدعاً – إختر إسماً يجذب الانتباه
  • إختر إسماً سهلاً – بالطبع لن تريد أن يتلعثم الناس في نطقه
  • إختر إسماً يسهل تذكره – لأنك تريد أن يتذكره زبائنك ويرشحوه لأصدقائهم

بعد أن تختار الإسم المناسب لمتجرك يجب أن تتأكد أن النطاق (domain) الخاص بهذا الاسم متاحاً. فالأسماء والكلمات الدليلة العامة في الغالب ما تكون قد استخدمت من قبل، فمثلاً إذا كنت تنوي أن تستخدم إسم “clothesshop” فستجده إستٌخدم بالفعل من قبل. يمكنك البحث عن ذلك ببساطة من خلال جوجل. كما يمكنك البحث لمعرفة ما إذا كان النطاق تم استخدامه من قبل أم لا.

 

 

أنشئ حساباً على منصة Shopify – شرح Shopify

بعد تسمية المتجر الخاص بك، أنت الآن مستعداً لإنشاء حساب على Shopify. وهي عملية سهلة وبسيطة. اذهب إلى صفحة Shopify الرئيسية ستجد زر باللون البنفسجي أعلى الصفحة مكتوب عليه “إبدأ”، اضغط عليه.

 

 

أدخل عنوان البريد الإلكتروني في المكان الخاص به. سيٌطلب منك إدخال رقم سري والاسم الذي اخترته للمتجر. وستقوم بالإجابة على بعض الأسالة الخاصة بخبراتك التجارية والقليل من الأسئلة الشخصية.

وبذلك سيكون حسابك على Shopify جاهز ومفعل. الخطوة التالية ستقوم فيها بضبط الإعدادات للبدء في إستخدام حسابك على Shopify.

 

شرح Drop Shipping

 

 

إختيار أفضل الإعدادات لحسابك على Shopify – شرح Shopify

الآن، ستقوم باختيار الإعدادات التي تٌحسن من حساب Shopify الخاص بك. هذه الخطوة مهمة لأنك ستستقبل المال بالفعل من زبائنك، لذلك يجب أن تقوم بضبط الاعدادات حتى تضع سياسة المتجر الخاص بك ولكي تحدد أسعار الشحن.

 

 

معلومات الدفع – شرح Shopify

في البداية ستحتاج إلى وضع اختيارات الدفع المتاحة بالنسبة لك. هذه خطوة مهمة لأنه سيتم الدفع لك، ولن تكون قادراً على استقبال الأموال من زبائنك إذا لم تقم بإضافة اختيارات الدفع.

للقيام بذلك، اذهب إلى صفحة الإعدادات في Shopify، واختار رابط “payments” ستجده في يسار الصفحة وقم بإضافة معلومات الدفع الخاصة بك.

يٌنصح بإضافة حساب باي بال في معلومات الدفع الخاصة بك. وإذا كنت لا تملك حساباً على باي بال فيمكنك في دقائق قليلة إنشاء حساب به إذا كان متوفر بدولتك. هذه العملية سهلة وهي طريقة فعالة لاستقبال الأموال من خلالها.

 

شرح Shopify

 

وضع سياسات المتجر – شرح Shopify

يجب أن تتأكد أن لديك سياسات واضحة. لأن هذا سيضمن عدم استغلالك كما سيعطي زبائنك الثقة في أن عملك التجاري شرعي. تمتلك Shopify أداة قوية ستقوم بشكل تلقائي بإنشاء سياسات خصوصية، سياسات الاسترجاع والشروط والأحكام للمتجر الخاص بك. ويمكنك بعد ذلك التعديل بهذه السياسات. توجد هذه الأداة في إعدادات Shopify. اضغط على رابط “Checkout” وانزل للأسفل حتى تجد الخانات التي يجب أن تملأها. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر “generate” وستجد سياسات المتجر الخاص بك جاهزة.

شرح Drop Shipping

 

أسعار الشحن

من المهم أن تكون أسعار الشحن في متجرك واضحة. ويٌنصح دائماً أن تقدم خدمة الشحن المجاني، لأن هذا هو الاختيار الأسهل. حيث أن تحديد أسعار مختلفة للشحن تبعاً للمناطق المختلفة التي سيتم الشحن لها قد يكون أمراً محيراً. لذا سيكون من الأفضل بالنسبة للزبون أن تقوم بإضافة رسوم الشحن على سعر المنتج وجعل الشحن مجانياً.

يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال زيادة سعر المنتج بمقدار تكلفة شحنه. على سبيل المثال، إذا كنت تريد بيع تي شيرت بسعر 15$، قم بزيادة سعره ليكون 20$ واشحنه للزبائن مجاناً. العديد من المستهلكين يفضلون المواقع التي تقدم شحن مجاني؛ لأنهم لا يريدون أن يحتاروا في حساب تكلفة الشحن والضرائب. كما أن استخدام الشحن المجاني كوسيلة للترويج للمتجر الخاص بك سيساعدك في بيع المنتجات.

لتقديم الشحن المجاني بمتجرك، ادخل على رابط “Shipping” الموجود بإعدادات Shopify.

شرح Drop Shipping وشرح Shopify

 

امسح كافة مناطق الشحن المحلية، وقم بإضافة “Free International Shipping” في قسم “Rest of the World”. وأخيراً قم باختيار “Rate: Free Shipping Rate” وبذلك تكون قد انتهيت.

 

 

أطلق متجرك

أنت الآن قمت بإضافة جميع المعلومات المهمة التي تحتاجها لإطلاق المتجر الخاص بك على Shopify. كي تٌطلق متجرك قم بالدخول على اختيار “Sales Channels” الموجود بإعدادات Shopify، ستجده أسفل العمود الموجود على يسار الصفحة. إذا قمت بالضغط على “online store” الموجودة أسفل sales channels سيكون بإمكانك اختيار إنشاء منشورات، صفحات وتحديد مكان متجرك على نظم الملاحة.

شرح Drop Shipping وشرح Shopify

 

بذلك يصبح لديك متجر إلكتروني جاهز للعمل، هل كان شرح Shopify بسيط وموضح بالشكل الكافي؟ يمكنك إعلامنا برأيك من خلال التعليقات! الخطوة التالية ستكون تصميم المتجر.

 

 

صمم متجرك – شرح Shopify

أهمية أن يكون المتجر الإلكتروني جميل وجذاب بنفس أهمية أن يكون تصميم المتجر الحقيقي جميل. لأن نوافذ المتجر الجميلة سيكون لها دوراً في جذب الناس داخل المتجر، وكذلك فإن التصميم الجميل للموقع سيضمن تصفح أكثر للمستهلكين عليه. وتذكر أن الانطباع الأولي يدوم.

عندما تبدأ في تصميم المتجر الخاص بك، يجب أن تضع في اعتبارك أمرين وهما: المظهر والشعار.

سيساعدك الشعار في انتشارك. لأن الناس سيلاحظون الشعار الخاص بمتجرك وسيشاركونه فيما بينهم. وبالتالي فإن استخدام شعار جميل سيساعد في انتشار متجرك، كما أن الناس سيثقون بك إذا كان شعارك منتشر بشكل كبير.

المظهر الذي ستختاره لموقعك الإلكتروني سيمهد الطريق للتسوق من خلال متجرك. وهو يتضمن ألوان، شكل وتخطيط الموقع. يجب أن تحرص على أن يكون تخطيط الموقع وشكله يظهران المنتجات بشكل جيد.

 

 

اختر سمات من Shopify

لحسن الحظ، تمتلك Shopify متجراً للسمات الجاهزة. ويمكنك الاختيار من بين العديد من السمات المختلفة. العديد من هذه السمات مجانية، ولكن هناك بعض الاختيارات المميزة التي يمكنك الحصول عليها مقابل القليل من المال. خذ جولة بين هذه السمات واختر السمة المناسبة لموقع وفقاً لميزانيتك. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم ميزانية محدودة، فبإمكانهم استخدام السمات المجانية. ويمكنك بعد ذلك أن تقوم بتحديث متجرك بعد أن تبدأ بالربح منه.

 

 

صمم شعاراً لمتجرك

سيساعد الشعار في تذكر الزبائن لمتجرك. لذلك يجب أن تحرص على أن يكون الشعار يسهل تمييزه. اقض بعض الوقت في رؤية الشعارات المختلفة للأشخاص الذين يقومون بنفس عملك. فكر في الشكل الذي تريد أن يكون عليه الشعار ومدى ملائمته لباقي تصميمات المتجر.

بالنسبة للأشخاص الذين يملكون ميزانية محدودة، فبإمكانهم إنشاء الشعار الخاص بهم عن طريق برامج تصميم الجرافيك مثل Canava والتي يمكنك الحصول عليها من خلال موقعنا. ويمكن أيضاً أن تستعين بمصمم خارجي من منصات العمل الحر مثل Upwork أو Fiverr. سيساعدك هذا الأمر في الحصول على شعار بسعر مقبول.

 

 

شرح DropShipping خطوة 4 : قم بالتعاقد مع الموردين

الآن بعد أن قمت بإنشاء وتصميم المتجر الخاص بك، حان وقت التواصل مع الموردين للتعاقد معهم.

من المهم أن تعلم أن هناك أنواع مختلفة من الموردين. فيجب أن تتعامل مع مورد مباشر وليس مورد وسيط. الوسطاء هم الذين يقومون بمليء طلب من المورد الأساسي ليصبحوا موردين. ويربحون من خلال الرسوم التي يأخذوها منك. وفي الغالب ما تكون منتجاتهم رديئة، وبالتالي لا يجب عليك التعامل معهم.

هناك بعض الخصائص التي يمكن من خلالها تحديد الموردين المباشرين وهي:

  • لديهم سياسة خاصة بالحد الأدنى للسعر المعلن، والذي يمكنك من الربح بشكل جيد (من 20% إلى 30%).
  • لديهم خدمة عملاء جيدة.
  • لديهم مراقبة جودة على منتجاتهم. وهذا يقلل من الشكاوى والمرتجعات.
  • أن يكونوا منافسين أقوياء، فأنت تحتاج إلى تحقيق أقصى استفادة.

يحتاج المورد الجيد إلى بائع تجزئة يستطيع أن يقدم تجربة بيع جيدة وخدمة عملاء ممتازة. لأنك تٌمثل علامتهم التجارية، لذلك يجب أن يتأكدوا من أنك تحقق المستوى المطلوب في خدمة العملاء. عندما تتحدث معهم يجب أن تقدم نفسك كمحترف وأنك تسعى لأن يكون لك ماركة خاصة. كما يجب أن تحرص على أن تكون متجاوب معهم بشكل ودود وسريع. لأن تعاملك معهم سيعطي لهم انطباعاً عن شكل خدمة العملاء التي ستقدمها.

ستحتاج إلى أن تمتلك موقع إلكتروني قبل أن تتواصل مع الموردين الجيدين. لا يشترط أن يكون الموقع أفضل شيء على الإطلاق، ولكنه يجب أن يكون احترافي بالقدر الذي يجعلهم يتخيلون منتجاتهم وهي تٌباع في هذا الموقع, وتأكد أنه يتماشى مع علامتهم التجارية. امتلاك موقع إلكتروني خاص يدل على التزامك وقدراتك, وهذا سيبنني الثقة والمصداقية.

فيما يلي بعض النصائح الأخرى لكي يتم قبول التعامل معك من قبل الموردين:

  • استخدم عنوان بريد إلكتروني احترافي لنطاق الموقع الخاص بك (مثلاً، joe@treadmilldesks.com).
  • عرف نفسك على أنك بائع بالتجزئة وليس بائع عبر Drop Shipping.
  • اعتبر كل مورد عبارة عن عمل تجاري طويل الأجل وتعامل معه من هذا المنطلق.
 

شرح DropShipping خطوة 5: اجعل موقعك قابل للتغير بأقصى درجة

في هذه الخطوة ستحتاج إلى جعل موقعك قابل للتغير بشكل كبير. وقد يحدث هذا الأمر الفرق. ستأخذ منك هذه الخطوة الكثير من الوقت والاختبار. حيث ستقوم باختبار ألوان مختلفة، جمل ترويجية وطرق عرض. هناك أيضاً طرق عديدة لتحسن التغيرات التي يمكن أن تقوم بها.

بالطبع الحصول على زوار على موقعك أمر هام، ولكن لا يهم أن يكون العالم بأكمله يزور موقعك إذا لم يشتري الناس منك؛ لأن ما تحتاجه بالفعل هو مشترين. لذلك يجب أن تكون قادراً على تحويل الزوار إلى مشترين. وهذه ستكون عملية مستمرة من المراقبة والتحسين في موقعك الإلكتروني.

أفضل مكان يمكن أن تبدأ منه هو تحسين محركات البحث (SEO). تأكد من أنك تستخدم كلمات دليلة محببة للمشترين وأن المنتجات التي تبيعها يتم البحث عنها. ويمكنك القيام بذلك بإستخدام أداة KeywordTool IO التي سبق ذكرها.

 

شرح Drop Shipping خطوة 6: احصل على زيارات مدفوعة

ليس من الطبيعي أن تحصل على زيارات بمجرد أن تقوم بإنشاء متجرك الإلكتروني، لذلك ننصحك بأن تقوم بحملات ترويجية لجذب انتباه المشترين لمتجرك. الزيارات المدفوعة هي أسرع طريقة لجذب الناس إلى موقعك. وأسهل طريقة لجذب انتباه المستهلكين لموقع هو عمل إعلانات على جوجل أدووردز (Google adwords) وبينغ (Bing). وإذا كان معظم زبائنك يستخدمون فيس بوك، فسيكون مكاناً جيداً أيضاً للإعلان به.

 

عليك أن تعرف ما يقوم به منافسوك وأن تقوم بتقليدهم. وسيكون عليك أن تختبر هذا الأمر في البداية لتعرف أفضل طريقة لجذب زيارات لمتجرك الإلكتروني. قم بحملات ترويجية قليلة ومختلفة واختبرهم. استمر باختبارهم حتى تجد أفضل طريقة تسويقية تعمل مع متجرك. 

بالطبع يمكنك تجنب كل ذلك وتجنب خسارة المال في تجربة الحملات عن طريق إختصار الطريق وإستخدام أدوات تجسس مثل Adspy (شرح أداة Adspy) أو Adplexity eCommerce أو Adsector (شرح أداة Adsector), حيث أن تلك الأدوات تظهر لك كافة تفاصيل حملات المنافسين الإعلانية, وبالتالي ستتمكن من نسخ حملاتهم بسهوله كبيرة وتحقيق أفضل النتائج! يمكنك أيضا الحصول على أي من تلك الأدوات بخصومات بصل إلى 80% من سعرها الأصلي, يمكنك الحصول على تلك الخصومات من خلال 3RabTools!

 

على الرغم من اننا ننصح بأن تقوم بشراء الزيارات المدفوعة للحصول على نتائج سريعة، إلا انه يوجد العديد من الطرق المجانية الأخرى لجلب الزيارات لموقعك. يمكنك استخدام المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي. ويجب أن تحرص على أنك تستخدم طرق متنوعة لجلب الزيارات. لأن هذا يضمن لك أنه إذا توقفت إحدى الطرق عن العمل، فإن عملك سيستمر دون توقف.

 

 

شرح DropShipping خطوة 7: المصادر الخارجية & العمل الأتوماتيكي

الآن أنت تمتلك متجر إلكتروني متخصص في البيع عبر سلسلة التجزئة Drop Shipping ويمكنه أن يدر عليك المال. ولكن أنت بحاجة إلى الاستعانة بمصادر خارجية وجعل العمل يسير بشكل أوتوماتيكي في المهام التي يجب المداومة عليها. الجميل في متاجر البيع عبر سلسلة التجزئة الإلكترونية هي سهولة تشغيلها أوتوماتيكياً وإمكانية إسناد المهام المختلفة لأشخاص أخرين. في البداية ستحتاج للقيام بكل شيء بنفسك، وبذلك ستفهم جميع المهام وكيفية إتمامها. وبعد ذلك يمكنك شرحها لشخص أخر ليقوم هو بهذا الدور.

بعد أن تفهم كل خطوة في عملية البيع بموقعك، سيكون من السهل أن تٌسند العمل إلى أشخاص أخرين. يمكنك إيجاد أشخاص للعمل في موقعك عن طريق منصة Upwork. كما أن هناك أيضاً تطبيقات يمكنها أن تجعل العمل يستمر أوتوماتيكياً بشكل يومي.

 

تم إعداد متجرك بموقع Shopify!

أنت الآن تمتلك متجراً في موقع Shopify للبيع عبر سلسلة التجزئة Drop Shipping. تهانينا لك!

لقد قمنا بتغطية الكثير من الأشياء في شرح Drop Shipping و شرح Shopify، ولكنك ستعرف المزيد بمجرد أن تبدأ في العمل بالفعل. ليس هناك حدوداً للأموال التي يمكن أن تجنيها من متجرك الإلكتروني، لذا حان وقت البيع وجني الأرباح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *