طرق سهلة للعثور على منتجات مربحة!

طرق سهلة للعثور على منتجات مربحة!

طرق سهلة للعثور على منتجات Ecommerce مربحة!

يُعد اختيار المنتجات المناسبة بغرض بيعها بمثابة نصف المعركة. قد تمتلك مصادر الزيارات المناسبة وأفضل إعلانات الفيديو على فيسبوك بالإضافة لموقع احترافي، لكن إذا كان منتجك ليس على المستوى المطلوب فلا شيء مما سبق سيكون له أية أهمية.


لماذا يُعد المنتج الذي تبيعه شيء مهم جداً في التجارة الإلكترونية؟

هناك الملايين من الاختيارات عندما يتعلق الأمر باختيار منتجات لبيعها من خلال التجارة لإلكترونية. (الملايين حرفياً.. خاصةَ في قسم ملابس النساء)
هل ستختار النظارات الشمسية من طراز الثمانينات أو مجموعة كؤوس لعبة العروش (Game of Thrones)؟
كثرة الخيارات قد يؤدي إلى شلل اتخاذ القرارات.
هل اخترت المُنتجات المناسبة؟ المنتجات التي سيشتريها الناس بالفعل؟
نريد أن نمنحكم بعض الأفكار التي نستخدمها للعثور على منتجات تحقق مبيعات ناجحة في التجارة الإلكترونية.

-أعثر على جمهورك المتعطش: 

تحتاج أولاً للعثور على جمهور متحمس ويرغب بالشراء.
يشتري الآباء تقريباً أي شيء يعتقدون أنه سيحسن من حياة أطفالهم.
المهووسون بالتقنية مولعون بشراء أحدث الأجهزة والمعدات.
محبو الكلاب -ولا سيما المهووسون منهم الذين ترى كلابهم ترتدي سترات- يشترون أي شيء من أجل كلابهم المدللة.
من تحتاج إليهم هم الأشخاص الذين يتجاوزون مرحلة الرغبة بالدفع لشراء المنتجات – المشترين المندفعين والمتعصبين لمنتجات أو ماركات معينة الخ.

إذن كيف يُمكن العثور على هؤلاء الأشخاص؟ الأمر برمته يتعلق بالمؤشرات (التريندات).
تسمح لك التريندات بالتعرف على ما هو رائج وما يحظى بأكبر انتشار وما يحقق تحويلات كبيرة، وهي تمنحك نظرة مطلعة على عالم شبكات التواصل الاجتماعي.

وتُعد تريندات جوجل وسيلة رائعة للتعرف على ما هو رائج:

مسلسل لعبة العروش رائج جداً حالياً، ودونالد ترامب يثير الجدل في كل مكان.
هل يُمكنك الاستفادة من القاعدة الجماهيرية لمسلسل لعبة العروش؟ هل يُمكنك بيع قميص أو شيء آخر مرتبط بهذا المسلسل؟ ماذا عن بيع شيء مؤيد أو معارض لدونالد ترامب؟

من الأماكن الرائعة الأخرى التي يُمكنك من خلالها التعرف على التريندات موقع Trend Hunter. فهم يتتبعون التريندات الرائجة ويقدمون المئات من الأفكار حول المنتجات لبيعها وتجربتها.

طائرة بلا طيار بحجم الكف يُمكنها العمل تحت الماء؟ يبدو هذا منتجاً مثيراً – هناك بالتأكيد أشخاص في مكان ما سيرغبون بشرائه. لكن ماذا عن منتج مثل كعكة لأعياد الميلاد على شكل اللازانيا؟ ماذا يعني هذا من الأساس؟
تُشير التريندات إلى وجود جمهور متعطش. الناس يتحدثون عن التريندات ويشترون الأشياء المرتبطة بها. كما أنهم يُشاركون المنتجات المرتبطة بالتريندات مع أصدقائهم. إذا اخترت بيع منتج مثير مرتبط بتريند رائج فستكون فرصتك كبيرة في أن يقوم الناس بنشر ذلك المنتج.

كذلك يُعد موقع رديت (Reddit) مكاناً مثالياً للتعرف على ما يرغب به الناس. فبالإضافة إلى العثور على الكثير من الميمات (memes) والمؤمنين بنظرية المؤامرة المهووسين، يُمكنك كذلك العثور على بعض المنتجات الرائعة.
كذلك توفر التعليقات نظرة ثاقبة حول السبب الحقيقي لحب الأشخاص لمنتجات بعينها. وهذا يُعد عاملاً مُساعداً جداً في كتابة نصوص الإعلانات للمنتجات التي ترغب ببيعها. فعندما تعرف سبب غرام الأشخاص بمنتج ما ستفهم رغباتهم ونقاط معاناتهم.

أحد الأخطاء التي يقع فيها الأشخاص هو التركيز بشكل مبالغ فيه على “المنتج”.

لكن إذا وجدت جمهوراً متعطشاً يُمكنك البيع لهم مراراً وتكراراً.

 

-إختر شيئاً جذاب للبصر:

هناك بعض المنتجات لها قوة خاصة من ناحية الجاذبية البصرية. هل رأيت لعبة فيدجت سبينر (fidget spinners) المزعجة؟ إنها جاذبة للعين خاصة إذا كانت مطلية بالذهب أو مغطاة بالمجوهرات. 

حقائب الخصر؟ ليست جذابة للغاية (إلا إذا كانت مطلية بالذهب أو مغطاة بالمجوهرات). 

في العام الماضي كانت أقنعة الفحم هي أحدث صيحات الموضة؟ لماذا؟ جزء من ذلك يعود إلى أنها مثيرة بصرياً وجاذبة للعين.
تلك الأقنعة مخيفة، فهي تشبه ما قد يرغب أحد السفاحين بارتدائه قبل قتل شخص ما. وإذا استيقظت في منتصف الليل ورأيت زوجتك أمامك بقناع الفحم ذلك فإنك ستهرب من المنزل بلا شك.


لماذا تعرض برامج التسويق التليفزيونية منتجاتها وهي تعمل في أصعب الظروف، مثل سكاكين الطعام التي تخترق الجرانيت؟ لأنهم يعلمون أن الإبهار البصري يجلب المبيعات. 

هناك بيانات تدعم هذا:
المقالات التي تحتوي على صور تجلب مشاهدات أكبر بنسبة 94% من المقالات التي لا تحتوي على صور.
40% من الأشخاص يستجيبون للمعلومات البصرية بشكل أفضل من النصوص المجردة.
90% من الأشخاص يقولون أن الصور المرئية هي العامل رقم واحد من ناحية التأثير على قراراتهم الشرائية.
هل يُمكنك بيع أشياء ليست جاذبة للبصر؟ بالتأكيد.
لكن عند النظر إلى المنتجات التي حققت رواجاً ضخماً في السنوات القليلة الأخيرة نجد أن جميعها تقريباً كانت مدعومة بالعنصر المرئي ولو بنسبة قليلة. ومن المعروف أن الصور المعدلة بالفوتوشوب أو الفيديوهات تساعد في بيع المنتجات أكثر من الصور المجردة وحدها.

-عدم وجود بدائل سهلة متاحة:

إذا كان من الممكن أن تذهب إلى موقع أمازون وتشتري منتجاً رخيصاً بسهولة ثم تستلمه في منزلك بعد يومين فإن ذلك المنتج لا يُعد خياراً ناجحاً للبيع على شوبيفاي (Shopify).
لم لا؟ يجب أن لا يكون المنتج متوفراً للشراء في كل مكان. فأنت لا ترغب بالطبع أن يقول أحدهم لنفسه “يا له من منتج رائع، لكنني سأشتريه من موقع وول مارت (Wal-Mart)”.
ما تحتاجه حقاً هو أن يقول لنفسه “يا للهول، أحتاج لهذا المنتج بشدة، وعلى ما يبدو أن هذا هو المكان الوحيد للحصول عليه”.
وإلا فإن العملاء سيشترون المنتج من مكان آخر بكل بساطة ولن يكون لديهم دافع قوي للشراء منك أنت بالتحديد.

كيف يُمكنك العثور على هذه المنتجات الذهبية؟ إليك مجموعة من الاقتراحات:

-تصفح موقع علي اكسبريس (AliExpress) واستمتع بوقتك.
يتيح لك موقع علي اكسبريس شراء منتجات رخيصة من الشركات المصنعة لها في الصين مباشرة. ويُمكنك من خلال الموقع معرفة ما هو رائج وما ستدفعه مقابل الحصول على منتح ما. ابحث عن الأشياء التي ترغب بشرائها وانظر ما إذا كان هنا هامش ربح جيد.

-تصفح المشاريع ذات الرواج على موقع Kickstarter.
تمنحك المشاريع ذات الرواج نظرة عما يجذب انتباه الناس. انتبه بشكل خاص للمنتجات التي تحقق أهدافها التمويلية من زوار الموقع. هذا هو حقاً ما يهتم به الناس وما يرغبون بالدفع لأجله. إذا كان بوسعك العثور على منتج مشابه لبيعه فأنت محظوظ بالتأكيد.

هل يُمكننا الحديث عن فرشاة الأسنان الآلية تلك ذات الشكل الغريب؟

-تصفح موقع أمازون (Amazon)
لا يُعد موقع أمازون مكاناً سيئاً للبحث. حيث يُمكنك من خلاله التعرف على المنتجات ذات الشعبية بالإضافة إلى عدد الباعة الذي يبيعون منتج ما. التحدي الوحيد على أمازون هو أنه مزدحم بشكل هائل. وإنه لأمر بالغ الصعوبة أن تجد منتجاً لكي تبيعه ولا يبيعه المئات من الباعة الآخرين. لكن في الوقت ذاته يُعد أمازون مكاناً جيداً لتصفح المنتجات والحصول على أفكار لإجراء المزيد من البحث والدراسة.

-تصفح موقع إتسي (Etsy)
يُمكن اعتبار موقع إتسي بمثابة منجم للذهب للحصول على منتجات لبيعها على شوبيفاي. هذا الموقع يُركز على الأشياء المصنوعة يدوياً والتي تمنحك أفكار رائعة لإجراء المزيد من البحث والدراسة. إذا كنت تستهدف البيع للإناث فإنه يُعد مفيداً في هذا المجال كذلك.

-ابحث عن منتجات توفر لك هامش ربح 100% على الأقل…

أياً كان ما تبيعه احرص على البعد عن المنتجات ذات هامش الربح الضئيل. ستجد نفسك مضطراً لبيع كميات ضخمة من المنتجات للحصول على ربح مناسب، ودائماً ما يوجد خطر في إنفاق الكثير من المال على منتج قد لا يحقق مبيعات جيدة.
يجب أن تبحث عن المنتجات التي توفر لك هامش ربح 100% على الأقل. وتذكر أن عملية البيع تتضمن عناصر أكثر من تكلفة المنتجات + إعلانات فيسبوك، مثل:
-الشحن
-معالجة الرسوم
-العناصر المرتجعة والتالفة
-تطبيقات شوبيفاي
-رسوم شوبيفاي
-رواتب المساعدين الافتراضيين
وغير ذلك الكثير

هنا تأتي أهمية مواقع مثل علي اكسبريس. يُمكنك التعرف على تكلفة شراء المنتجات مباشرة من الشركات المصنعة. ثم تقوم بإضافة كافة التكاليف الإضافية للحصول على فكرة واضحة عن هامش الربح الفعلي الذي ستحققه. إذا لم يكن هامش الربح 100% على الأقل فلن يكون المنتج الذي اخترته خياراً جيداً.
كيف يُمكنك معرفة كيفية تسعير منتجاتك؟ ابحث عن المنافسين وقارن بين أسعارهم. إذا كانت منتجاتك واعدة فقم برفع السعر تدريجياً إلى أن يبدأ معدل التحويل في الانخفاض.
المتاجر العملاقة مثل وول مارت يُمكنها بكل سهولة البيع بهامش ربح قليل لأنها تبيع ملايين المنتجات، لكن الأمر مختلف بالنسبة لك.

-هل قد تشتري هذا المنتج لنفسك؟

هذا الاختبار سهل وبسيط للغاية؛ هل قد تشتري أنت أو يشتري أحد من تعرفهم هذا المنتج؟ إذا كنت محب للهواتف النقالة فابحث عن الهواتف التي قد ترغب بشرائها بمجرد رؤيتها.
لا أعلم أي شيء عن مجال المنتجات الخاصة بالجمال، لذلك ذهبت إلى إحدى صديقاتي الإناث وعرضت لها صفحة وطلبت منها اختيار 5 منتجات. والآن لدي بعض الخيارات لتجربتها.

-الإختبار، الإختبار، الإختبار!

الإختبار هو خطوتك الأخيرة. بعد أن تجد منتجاً واعداً تحتاج لإختباره لمعرفة ما إذا كان سيحقق نجاحاً أم لا. لقد اختبرت بعض المنتجات الغريبة العشوائية التي حققت نجاح، واختبرت أيضاً بعض المنتجات المنتشرة التي لم تحقق أي نجاح.
إذا لم يحقق أحد المنتجات مبيعات قم بتجربة منتج آخر على الفور. لا تكن عاطفياً، وهذا جزء مهم من اللعبة.
أياً كان الحال عد من حيث بدأت واعثر على منتج جديد.
والآن انطلق للتنقيب عن الذهب في موقع علي اكسبريس وارفع بعض المنتجات على متجر شوبيفاي الخاص بك.

بالطبع هناك وسائل أسرع وطرق أقصر لمعرفة أكثر المنتجات مبيعا, وذلك عن طريق أدوات التجسس! هل أنت مهتم بمعرفة ما هي المنتجات الأعلى أداءً والتي يتم الترويج لها على Facebook؟ تحقق من أداة التجسس AdSector وكذلك أداة Adspy. تلك أفضل أدواة تجسس على حملات Facebook الإعلانية, وستمكنك من إكتشاف أفضل المنتجات التي يتم الترويج لها دون إضاعة الوقت والجهد. كما يمكنك الحصول علي أي منهم بخصم أكثر من 83% من سعرهم الأصلي من خلال عرب تولز!

مقالات أخرى قد تهمك:

إذا أعجبك المقال وتود منا الإستمرار بكتابة المزيد من تلك المقالات, نرجو تشجيعنا عن طريق القيام بمشاركة المقال والإعجاب بة على صفحتنا عبر Facebook وكذلك لا تنسي أن تترك رأيك في التعليقات.

6 thoughts on “طرق سهلة للعثور على منتجات مربحة!

    1. لقد قمنا بإرسال كافة التفاصيل إلى بريدك الإلكتروني, إذا كنت لم تتلق رسالتنا فالمرجو التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي
      Support@3rabtools.com

  1. احسنتم المقال فعلا افدني جدا
    ولكن أين تاريخ كتابة المقال
    احتاج دائما ان أعرف تاريخ المقال لاعرف هل هذه طرق قديمة أو حديثة مثلا

    1. شكرا لك, يسعدنا معرفة ذلك. لقد تم نشر هذا المقال بتاريخ 18 أغسطس 2018 وسنحاول إضافة تاريخ النشر بالمقالات القادمة بإذن الله
      كذلك لا تقلق حيث أن كافة الطرق والشروحات التي نقوم بنشرها تكون حديثه وقابلة للتطبيق والإستخدام, وستكون كذلك لفترة طويله بعد النشر

    1. لقد قمنا بالتواصل معك لتوضيح كافة التفاصيل, إذا كنت لم تتلق رسالتنا فالمرجو التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي
      Support@3rabtools.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *