علي اكسبريس – AliExpress

علي اكسبريس – AliExpress

علي اكسبريس – AliExpress

 

يعد البيع عبر الـ Drop Shipping من خلال AliExpress سبيلاً ممتازاً للدخول في التجارة الإلكترونية كما ذكرنا في المقال السابق, دون القلق حيال امتلاك مخزون بضائع أو شحن المنتجات. فالأمر بنفس سهولة وضع منتج في قائمة البيع على الموقع الخاص بك، وإرسال بريد إلكتروني إلى المورد الخاص بك ليقوم بشحن المنتج بناء على طلبك في أي وقت ترسل له هذا الطلب.

على الرغم من أن البدء في البيع عبر Drop Shipping من خلال AliExpress أمراً جيداً للدخول في التجارة الإلكترونية، إلا أن البحث المتعمق في الانترنت للحصول على مورد موثوق قد يكون أمراً صعباً. ولكن ستجد ملايين من المنتجات التي يمكن أن تبيعها، من خلال موقع علي اكسبريس.

 

ما هو موقع AliExpress ؟

موقع AliExpress هو عبارة عن سوق ضخم به العديد من المنتجات. ولأن أغلب البائعين في AliExpress هم مصنعون موجودون بالخارج، فإن أسعارهم تكون منافسة للغاية. ستجد في موقع AliExpress منتجات من أول الملابس النسائية والمجوهرات وحتى الإلكترونيات وأبواب المنازل.

 

ما هو البيع عبر Drop Shipping من خلال AliExpress ؟

يٌسهل علي اكسبريس عليك إيجاد منتجات لبيعها على متجرك دون أن تشغل بالك بمخزون البضائع أو شحن المنتجات. فقط أضف المنتجات التي تريد أن تبيعها من AliExpress إلى موقعك وضع عليها السعر بهامش ربح مناسب، وعندما يأتيك طلب للمنتج تقوم أنت بدفع ثمن الجملة لهذا المنتج ويقوم AliExpress بشحن الطلبات مباشرة إلى المستهلكين.

علي اكسبريس

 

لماذا عليك استخدام AliExpress للبيع عبر Drop Shipping ؟

على الرغم من أن AliExpress يعتبر نفسه موقع للبيع بالتجزئة عبر الانترنت، إلا أن معظم البائعين في الموقع يعرفون أن عدداً كبيراً جداً من زبائنهم يقومون بإعادة بيع المنتجات مرة أخرى ومهتمين بالبيع عبر Drop Shipping من خلال AliExpress .

البيع عبر Drop Shipping على موقع AliExpress سهل نسبياً. فليس هناك رسوم أو مال تدفعه مقدماً، أي أنك تستطيع العمل مع المنتجات دون أن يكون عليك أي التزام مالي. يمكنك البدء في البيع عبر Drop Shipping من خلال علي اكسبريس من اليوم ومجاناً، وباستخدام تطبيقات مثل Oberlo ستجد وستضيف المنتجات الموجودة على موقع AliExpress إلى متجرك بضغطات بسيطة على زر الماوس.

يمتلك العديد من البائعين في AliExpress صوراً جميلة للمنتجات، يمكنك استخدام هذه الصور على متجرك، كما أن وصف المنتج أيضاً متوفر ويمكنك استخدامه. عندما تقوم ببيع سلعة أساسية لا تنس أهمية أن تكون مميزاً من خلال طريقة عرض المنتج وإبراز التفاصيل الصغيرة به – سيكون من المهم أن تقضي بعض الوقت في اختيار الصور الجيدة وكتابة وصف للمنتج يدوياً.

وأخيراً، فإن البيع عبر سلسلة التجزئة من خلال موقع AliExpress سهل للغاية، فكل ما عليك فعله عندما يأتيك طلب لمنتج معين أن تقوم بطلب هذا المنتج من AliExpress وإضافة عنوان الزبون.

في الأسفل سنقدم لك المزيد من التفاصيل عن الأمور التي تحتاجها عن المنتج والبائع، والطريقة التي يجب أن تستخدمها للنجاح في عملك. وبصدق لن يكون الأمر معقداً أكثر مما شرحته بالأعلى.البيع عبر Drop Shipping من خلال AliExpress سبيل ممتاز للبدء في بيع المنتجات عبر الانترنت بمجرد أن تقوم بإعداد كل شيء.

 

لماذا سيتطلع الناس للشراء من متجرك إذا كان بإمكانهم شراء نفس المنتجات من AliExpress ؟

عند البيع عبر Drop Shipping من خلال موقع AliExpress لن تكون ميزتك التنافسية هي السعر أو أنك تقدم منتجات فريدة. بل ستكون ميزتك هي أنك تقوم بخدمة زبائنك بشكل أسرع وأفضل عن منافسيك الحاليين – أو بأسلوب أخر التميز سيكون في التسويق والدعم الذي ستقدمه.

فالتسويق وحده يعد ميزة مهمة تجعلك تتفوق على المنافسين. التسويق هو الطريقة التي تساعد من خلالها المستهلك على معرفة وتقييم وشراء منتجك؛ هذا يعني أنها تحسن من تجربة المستهلك نحو متجرك بالإضافة إلى جلب الأرباح. والتسويق كذلك هو مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها من أجل بناء Brand خاصة بك، مثل صناعة محتوى مفيد ومسلي.

وأخيراً دعم العملاء – مفتاح التميز، وخصوصاً إذا كان منافسوك الحاليين يقدمون خدمات سيئة أو لدى زبائنهم تجارب مخيبة للآمال معهم. يمكنك تحسين مستوى خدمتك بشكل كبير من خلال الرد السريع على أسئلة المستهلكين وجعلها أولوية لمساعدتهم في حل المشاكل التي تقابلهم أثناء شرائهم من متجرك.

 

أنشئ متجر خاص بك للبيع عبر Drop Shipping من خلال موقع AliExpress

نحن الآن عرفنا كيف يمكن لموقع علي اكسبريس أن يساعدك في الحصول على المنتجات كبائع عبر Drop Shipping، ولماذا من المهم أن تٌنشئ متجرك بشكل صحيح. دعنا ننتقل إلى إنشاء المتجر الخاص بك.

 

كيف تختار أفضل المنتجات في AliExpress لبيعها عبرDrop Shipping ؟

أول جزء في إنشاء المتجر هو اختيار السوق المتخصص الذي تريد أن تدخل فيه، أو اختيار المنتجات التي ستبيعها, ولقد شرحنا ذلك بإستفاضه في مقالات عديدة سابقة. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، يمكنك البدء بالإطلاع على المقال التالي (طرق سهلة للعثور على منتجات مربحة!).

AliExpress categories

 

مع التصنيفات العديدة الموجودة بموقع AliExpress هناك العديد من المنتجات التي يمكن أن تختار منها. قد يكون الأمر صعباً وسيسبب لك صداعاً إذا لم تقم باختيار منتج جيد من مورد موثوق.

لقد وضعت قائمة معايير لاختيار المنتج. ورغم أنها غير مبنية على علم معين، إلا أنها ساعدتني بشكل كبير في اختيار البائعين الموثوقين. فيما يلي العناصر القليلة التي أنظر إليها عند اختيار منتج من موقع علي اكسبريس لبيعه عبر Drop Shipping:

-تجنب الماركات، المنتجات المزيفة، المنتجات المقلدة. تخطى المنتجات الخاصة بالماركات الموجود حالياً لتفادي إعادة بيع المنتجات المزيفة والمقلدة. حيث أنه لن تصبح بائع معتمد حتى تقوم بعمل شراكات قانونية مع الماركة المعنية، والمخاطرة في بيع منتج عليه شعار ماركة أخرى لا يستحق العناء حتى لو كان المنتج شرعي. بالطبع هذا الأمر سيحدد من اختياراتك ولكنه سيجنبك العديد من المشاكل أيضاً. لذلك تعامل مع أنواع المنتجات التي لا يهم فيها شكل الشعار مثل اكسسوارات الإلكترونيات والملابس.

-اشحن المنتجات من خلال خدمة ePacket مجاناً.أنا أركز على المنتجات التي يوجد عليها شحن مجاني من خلال ePacket. وذلك لأن أغلب المنتجات الموجودة على AliExpress تأتي من الصين وهونج كونج. خدمة توصيل ePacket ليست هي الوحيدة التي تقدم سعر منخفض، ولكنها من أسرع الخيارات المتاحة لشحن البضائع الصغيرة للولايات المتحدة الأمريكية والتي بالغالب ستكون السوق الذي سترغب العمل به.

ومن المهم ذكر أنه حتى ولو كان البائع يعرض شحن من خلال ePacket ولكنه غير مجاني، سأفضل التعامل مع هذا البائع عن البائع الذي لا يقدمها حتى لو كان مجاني. خدمة ePacket ببساطة هي أكثر الطرق الموثوقة والفعالة من حيث التكلفة من بين خيارات الشحن الحالية لنقل المنتجات من الصين إلى أمريكا وأوروبا.

-اختر المنتجات التي عليها أكثر من 300 طلب. المنتج الذي عليه طلبات كثيرة يمكننا أن نستدل منه على القليل من الأشياء. أولاً، هناك طلب على المنتج. ثانياً، أن البائع موثوق، حيث أن الطلبات الكثيرة تعني أنه من المحتمل أن يكون على الأقل عدد قليل منها لأشخاص أعادوا شراء المنتج مرة أخرى. في بعض الأحيان عندما أبحث عن منتجات جديدة، أبدأ بترتيب المنتجات حسب الأكثر طلباً!

AliExpress best match

-اختر المنتجات التي تقييمها أعلى من 4.5 نجمة. أنا أيضاً أحب أن أتأكد من أن المنتجات التي أخطط لإعادة بيعها حاصلة على تقييم مرتفع (أعلى من 4.5 نجمة)، وأن البائع له تقييمات إيجابية أيضاً. وللحصول على رأي أخر عن البائع وعن المنتجات، أقوم باستخدام إضافة خاصة بمتصفح كروم تسمى AliExpress Seller Check.

باستخدام أداة مثل التي سبق ذكرها يمكنني تكوين نظرة عامة عن أكثر البائعين نزاهة وموضوعية. ولقد وجدت هذا الأمر أكثر مصداقية من نظام التقييم في موقع AliExpress .

-تعامل مع منتجات ذات سعر منخفض وهامش ربح مرتفع. بناءً على المنتجات التي أريد إعادة بيعها، فإنني أفضل التعامل مع المنتجات التي يتراوح سعرها من 1-20$. لأن هذا الأمر يعطيني الفرصة للإنفاق على التسويق لجلب الزبائن، حيث يمكنني تسعير هذه المنتجات بحوالي 20 إلى 50$ وربما أكثر من ذلك. على سبيل المثال، يمكنني إيجاد حذاء جري على AliExpress بحوالي 20$ وبيعهم بحوالي 50$. وبالتالي أحصل بذلك على 60% هامش ربح قبل حساب تكاليف التسويق.

-استخدم الكثير من صور المنتجات الممتازه والتي لا تحمل علامات أو أسماء. اجتهد في التأكد من أن الصور مأخوذة من المٌصنع وليست مأخوذة من بائع تجزئة أخر عبر الانترنت. يمكنك البحث سريعاً من خلال Google image search وسوف تساعدك هذه الأداة على معرفة ما إذا كانت الصور لعلامة تجارية حقيقة ومأخوذة من بائع تجزئة أو مأخوذة من المٌصنعين نفسهم.

علي اكسبريس

-تعامل مع البائع الصريح والمتعاون. لا تتردد في سؤال البائع أسئلة قبل الطلب منه. فالبائع الجيد والموثوق سيجيبك عن كل أسئلتك بسرعة. أما إذا لم يرد البائع على رسائلك فهذه إشارة تحذير لك.

 

أضف المنتجات إلى متجرك

بعد أن تقوم بإنشاء متجرك على منصة Shopify (شرح SHOPIFY بالتفصيل) وتجمع أصناف المنتجات وأسماء البائعين الذين ستتعامل معهم. يحين بذلك وقت إضافة المنتجات للمتجر. هذه الخطوة مهمة ويجب تغطيتها بشكل تفصيلي، لأن الأمر لا يتعلق فقط باستخدام الصور والوصف الموجود في موقع علي اكسبريس ووضعهم بالموقع الخاص بك.

إذا أردت لمتجرك النجاح، هناك عدد من الأمور التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

-اكتب وصف المنتج بنفسك. العديد من المنتجات الموجودة على AliExpress لم يتم كتابة وصف المنتج لها بطريقة احترافيه أو لا تشتمل على شرح كامل مميزات المنتجات. امتلاك محتوى مميز خاص بك سيساعدك بشكل كبير على المدى الطويل، وسيساعدك أيضاً في تحويل زوارك إلى زبائن. وأخيراً، سوف تتجنب مخاطر تكرار المحتوى إذا كتبت محتوى أصلي خاص بك لكل المنتجات على صفحات متجرك.

-اجعل مدة التسليم واضحه للزبائن. من الجيد أن تضع في صفحة المنتج (أو في أي مكان على متجرك) أن مشتري المنتج قد يحتاج للانتظار 20 يوماً لوصول طلباته بناءً على المورد. حيث أن معظم الموردين في AliExpress موجودين بالصين، لذلك وقت التوصيل قد يأخذ أكثر من المعتاد.

-استخدم تطبيق متابعة الطلب. مع الوقت الطويل لوصول المنتجات قد يأتيك رسائل من المشترين يسألون أين وصلت مشترياتهم. استخدم تطبيق متابعة الطلب من متجر التطبيقات الخاص بموقع Shopify لإمداد زبائنك بالمعلومات الخاصة بحالة مشترياتهم.

Shopify Tracktor

تطبيق Tracktor موجود على متجر التطبيقات لموقع Shopify، يستطيع أن يتعقب الطلبات وحالتها للمتجر الخاص بك.

-قدم شحناً مجانياً. أسعار الشحن المناسبة قد تصبح واحدة من مميزاتك، لذلك أنصح بشدة أن تقدم شحن مجاني لزبائنك من خلال الاستفادة من الشحن المجاني أو الرخيص الذي يقدمه العديد من البائعين على AliExpress.

-سعَّر المنتجات بشكل مناسب. خذ في اعتبارك تسعير المنتجات بضعف تكلفتها. حيث أن الحصول على هامش ربح 50% سيجعل تطور عملك سريع وكبير، بالإضافة إلى أنك بذلك ستستطيع تغطية التكاليف اللازمة مثل تكاليف التسويق والدعم.

-أضف منتجات لمتجرك من خلال Oberlo. بدلاً من إضافة المنتجات يدوياً من موقع AliExpress إلى موقعك، يمكنك استخدام Oberlo لإضافة المنتجات بشكل سريع إلى متجرك.

 

كيفية استخدام AliExpress للبيع عبر Drop Shipping ؟

الآن بعد أن اصبح متجرك يحتوي على منتجات جاهزة للترويج والبيع عبر Drop Shipping من خلال علي اكسبريس ماذا تفعل بمجرد الحصول على طلبك الأول؟

البيع عبر Drop Shipping من خلال AliExpress يعمل مثل أي نظام آخر للبيع عن طريق التجزئة. عندما تتلقي طلباً قم بشراء المنتج من AliExpress وقم بإدخال الاسم وعنوان التوصيل. ويقوم بعدها بائعو AliExpress بتولي الأمر.

إذا كنت ترغب في القيام بذلك يدويًا، فمن الجيد أن يكون لديك جدول بيانات مع قائمة بجميع المنتجات على موقعك والمبلغ الذي تبيعه به وسعر تكلفته على AliExpress ورابط للمنتج على موقع علي اكسبريس. وبهذه الطريقة كلما حصلت على طلب سيكون سهل بالنسبة لك العثور على المورد فيAliExpress وكذلك سيسهل عليك تتبع التغيرات في الأسعار.

علي اكسبريس excel sheet

وبدلاً من ذلك يمكنك استخدام Oberlo الذي يمكنه التعامل مع كل هذا نيابة عنك، بما في ذلك تسهيل شراء الطلبات من AliExpress ومراقبة تغيرات الأسعار. وهذا الأمر لن يسهل عليك فقط بل سيوفر عليك الكثير من الوقت أيضاً – الوقت الذي يعد أهم مواردك. كما سيمكنك من الاستمرار والنمو دون الحاجة إلى القلق بشأن الطلب اليدوي لعشرات المنتجات (أو أكثر) من AliExpress.

Oberlo

 

كيف يعمل Oberlo؟ الأمر بسيط حيث تقوم بتثبيت تطبيق Oberlo من خلال متجر Shopify الخاص بك، ثم تقوم بالتأكد من طلباتك من خلال Oberlo، والنقر فوق “Order Product” الموجودة بجانب كل طلب معلق. وبعد ذلك يقوم Oberlo بالباقي. حيث يقوم بشراء المنتج لك من AliExpress وإدراج تفاصيل عميلك.

سوف يتيح لك تطبيق Oberlo معرفة إذا قام أحد الموردين على موقع علي اكسبريس بتغيير سعره أو نفاذ مخزونه، واقتراح موردين آخرين.

كما يمكن أن يكون Oberlo لوحة تحكم للعمل الخاص بك في البيع عبر سلسلة التجزئة من خلال AliExpress، مما يتيح لك تتبع جميع طلباتك ومراقبة عمليات التسليم.

من الجيد أن تُخبر البائع بأنك بائع عبر Drop Shipping عند الطلب من AliExpress. حتى لا يقوم بوضع أي فواتير أو عروض ترويجية في الطرد الذي سيتم إرساله إلى عميلك. وعند إتمام الصفقة يمكنك ترك رسالة للبائع. وأنصحك بترك رسالة بسيطة مثل: “نحن متجر بيع عبر Drop Shipping. لا نريد فواتير أو عروض ترويجية من فضلك!” بإمكان Oberlo القيام بذلك نيابة عنك عند إجراء عملية شراء من AliExpress.

AliExpress seller messaging

وكما ذكرت سابقًا قم باختيار الشحن عن طريق ePacket إذا كان المورد في الصين وإذا كانت الخدمة متاحة ضمن خيارات الشحن. وسيقدم العديد من الموردين شحناً مجانياً. يمكنك Oberlo من اختيار شحن ePacket تلقائيًا عند المراجعة لجميع الطلبات على AliExpress.

وبناءً على وقت معالجة البائع ستتلقى رسالة بريد إلكتروني خلال وقت قصير يخبرك بأنه قد تم شحن طلبك.

اضغط على الرابط في البريد الإلكتروني لعرض الطلب، والذي سيُتيح لك رؤية رقم تتبعه.

علي اكسبريس Tracking number

توجه إلى مشرف Shopify الخاص بك وأنجز ذلك الطلب. وتأكد من إدخال رقم تتبع المنتج أيضاً.

Shopify Tracking

إذا كنت تستخدم Oberlo فسيتم إنجاز الطلب تلقائياً بما في ذلك رقم التتبع، وسيُخبر عميلك أنه قد تم شحن طلبك. لذلك تخطى الخطوة السابقة إذا كنت تستخدم Oberlo.

وبذلك يكون انتهى الأمر، وكل ما عليك فعله هو الانتظار حتى تصل الطلبات للعملاء. عند وصول الطلب سترسل AliExpress رسالة بريد إلكتروني إليك تطلب تأكيد استلام الطلب. عليك أن تعطي نفسك بعض الوقت ليتمكن العميل من الاتصال بك إذا كانت هناك أي مشاكل في المنتج أو في التسليم. وبهذه الطريقة يمكنك طرح المشكلة مع المورد من خلال AliExpress وحثهم على تصحيحها حتى يتم حل المشكلة في الطلبات المستقبلية.

 

ماذا عن المرتجعات وإعادة الأموال المدفوعة؟

العديد من موردي AliExpress لا يقدمون خيار إرجاع الطلبات. هذا يعني أنه سيتعين عليك التعامل مع المرتجعات والمبالغ المستردة. فعندما تكون هناك مشكلة في طلب مقدم من عميل في متجرك، فعادةً ما يكون ذلك بسبب عدم وصول الطلب أو عدم رضاء العميل عن شرائه.

في الحالة الأولى هو عدم وصول الطلب مطلقًا، ستحتاج إلى طرح المشكلة مع مورد علي اكسبريس الخاص بك. في هذه الحالة، اتصل بالمورد لحل المشكلة أو استخدم حماية المشتري في AliExpress.

إذا كان عميلك ببساطة غير راض عن المنتج فعادةً ما يكون ذلك مسألة توقعات – أي ما حصل عليه ليس ما كان يتوقعه. وأنا أقترح تقديم خيار الاسترداد ومعرفة ما إذا كان هناك أي تغييرات يجب إجراؤها في طرق التسويق الخاص بك لمعالجة ملاحظاتهم (في كثير من الحالات، قد لا يفهم العميل تمامًا ما يطلبه). وإذا كان المنتج تالفًا، فاطلب من عميلك التقاط صور وأرسل تلك الصور إلى بائع AliExpress.

 

قم بتطوير عملك بالبيع عبر Drop Shipping في AliExpress

بمجرد إتمام مبيعاتك القليلة الأولى، حان الوقت للبدء في النظر إلى كيفية تنمية أعمال البيع عبر Drop Shipping الخاصة بك وكسب المزيد من المال.

في النهاية ستبدأ في معرفة من الموردين الموثوقين والجيدين ومن ليسوا كذلك. يجب عليك التفكير في بناء علاقات مع من يمكن الاعتماد عليهم. وسوف يتيح لك ذلك الحصول على أسعار أفضل وأولوية في التعامل مع طلباتك.

لقد وجدت أن معظم الموردين على AliExpress يستخدمون Skype. إذا كنت تطلب بشكل متكرر من نفس البائع، فمن الجيد أن تطلب منه اسم مستخدم Skype الخاص به لتطوير علاقة العمل بينكم. وبمجرد إثبات قدرتك على تحقيق مبيعات متكررة، سيسمح لك بعض البائعين بوضع شعارك على المنتجات، أو إدراج فواتير مخصصة وملحقات عليها اسمك في حزم الشحن.

 

ابدأ في البيع عبر Drop Shipping بإستخدام علي اكسبريس

أفضل جزء في البيع عبر سلسلة التجزئة من AliExpress هو أنه يتيح لك اختبار أفكار المتجر ومنتجاته والتحقق منها بسرعة.

إذا كنت غير متأكد من قدرتك على بيع منتج معين، أضفه إلى متجرك واختبره! وإذا لم ينجح الأمر يمكنك ببساطة إزالة المنتج من متجرك والبدء في اختبار منتج آخر.

نظرًا لأنك لا تملك أو تدير مخزون للبضائع وليس هناك تكلفة مقدمة، فلن يكون هناك مخاطر في إعداد هذا الأمر.

قم بتجربته وقرر مرة أخرى. إذا كان لديك أي أسئلة، اترك سؤالك وتعليقك بالأسفل. وسأقوم بالرد على الجميع.

 

البيع عبر Drop Shipping في AliExpress: الإيجابيات والسلبيات.

هناك أشياء جيدة وسيئة للعمل في البيع عبر Drop Shipping من خلال AliExpress . وفيما يلي هذه الإيجابيات والسلبيات:

 

الإيجابيات:

  • AliExpress لديها قاعدة بيانات لمئات الملايين من المنتجات. لذلك من الصعب جداً ألا تجد المنتج الذي تبحث عنه.
  • البيع عبر Drop Shipping مع AliExpress مجاني 100%. علي عكس الخدمات الأخرى مثل Worldwide Brands وDoba التي تحصل على مئات الدولارات من رسوم بدء التشغيل والرسوم الشهرية. ويمكن أن يشكل هذا عبئًا كبيرًا على الشخص الذي يحاول الدخول في أعمال التجارة الإلكترونية بميزانية قليلة.
  • يمكنك التحكم في هوامش الربح الخاصة بك. وذلك لأن أسعار AliExpress منخفضة للغاية وتتيح لك الكثير من الأرباح.
  • المنتجات الحديثة تظهر في علي اكسبريس طوال الوقت. فمثلاً عندما يظهر منتج جديد مثل سبينر (Fidget Spinners) ستكون متأكد تماماً أنه موجود في AliExpress .
  •  

السلبيات:

  • يمكن أن يستغرق الشحن أكثر من شهر في بعض الحالات. ومع ذلك يستغرق شحن ePacket إلى الولايات المتحدة وعدد قليل من البلدان الأخرى المحددة من 12-15 يومًا. فلم يعد هناك حاجة إلى نقل الطرود بالسفن، لذلك أصبح وقت النقل أسرع الآن.
  • لا يمكنك تجميع المنتجات. فإذا طلب العميل ثلاثة منتجات من ثلاثة موردين مختلفين، لا توجد طريقة لوصول المنتجات معاً بنفس الوقت.
  • يستغرق التحقق من صحة بطاقتك الائتمانية في البداية بضعة أيام. لذلك احرص على الحصول على بعض الوقت قبل البدء في أول عملية بيع حتى لا يغضب زبائنك بسبب الانتظار.
  • الموردون في AliExpress قد لا يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، وهذا قد يسبب مشاكل في التواصل.

هناك الكثير من التجار الذين يبيعون نفس المنتج، لذا اقرأ ما يكتبه العملاء عنهم واشترِ فقط من البائعين الذين لديهم أفضل التقييمات.

هناك شيء واحد يجب عليك فعله دائمًا عندما تكون بائع عبر Drop Shipping من خلال AliExpress وهو البحث عن البائعين والتواصل معهم مباشرة، كون محادثات معهم وتكلم مع الموردين بـ علي اكسبريس عن المنتجات، وتأكد من أنك تتعامل مع شخص موثوق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *