Adspy – Spy Tools

Adspy – Spy Tools

تجسس على إعلانات منافسيك على Facebook بإستخدام Spy Tools

– أداة ADSPY –

 

 

تحليل المنافسين بإستخدام Spy Tools مختلفة ليس بالأمر الجديد, تقوم الشركات التجارية بتحليل المنافسين من أجل تحديد نقاط القوة والضعف وكذلك لتحديد الفرص والتهديدات التي تواجه الشركة.

وبهذه الطريقة يمكننا أن نأخذ تحليل المنافسين إلى مستوى أخر مختلف تماماً، حيث يمكنك أن تقوم بتحليل منافسيك الذين يقومون بالإعلان على شبكات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وانستغرام. دعنا نشرح لك كيف يمكن ذلك.

هناك Spy Tools تظهر وتختفي بين الحين والآخر, ولكن هناك أداة مميزة جديدة متاحة تسمى AdSpy ، توفر هذه الأداة معلومات شاملة بشكل سري عن الحملات الإعلانية الموجودة على الفيس بوك وانستغرام. وبذلك يمكن لهذه الأداة أن تصبح سلاحك السري وأن تستخدمها إذا أردت أن تقوم بحملات إعلانية على هذه المواقع.

وكما ترى، لن تكون المنافسة شيء مخيف بالنسبة لك في ظل استخدامك لهذه الأداة، لأنها قادرة على تحويل إعلاناتك المدفوعة على فيس بوك وانستغرام من حملات لا فائدة منها إلى حملات مفيدة تساعد في نجاح استثمارك.

هذا الأمر يعني أنه يمكنك أن تفوز في الحملات الإعلانية من أول جولة. كما انها ستوفر عليك الوقت والمال الذي ستنفقه على الحملات التجريبية، وبدلاً من ذلك ستقوم بنسخ الحملات التي أثبتت نجاحها بالفعل. لأنه إذا كان منافسوك ينفقون أمولاً لتسويق منتج أو خدمة معينة، فهذا دليل واضح على نجاح هذا المنتج. والنجاح دائماً ما يترك وراءه أدلة. وباستخدامك لأداة AdSpy ستحصل على المميزات التالية:

  • ستتعرف على اتجاهات جديدة للسوق ومنتجات جديدة.
  • ستتعرف على المنتجات الشائعة في الوقت الحالي والمنتجات الغير شائعة.
  • ستحدد أفضل الأشخاص الذين يمكن أن تستهدفهم (مثل: العمر، النوع، البلد). كذلك تلك الأداة تتجسس على الحملات الموجودة في الدول العربيه!
  • ستجمع أفكار جديدة حول العناوين التي يمكن أن تستخدمها في الإعلانات على الفيس بوك.
  • ستجمع أفكار حول كيفية عمل إعلانات تخطف النظر على الفيس بوك.
  • ستجمع أفكار حول النص الخاص بالفيديوهات الإعلانية.
  • ستجمع أفكار خاصة بالعروض الشائعة (كالهدايا، الخصومات وغيرها).
  • ستعرف من ستنافس من المعلنين عندما تقوم بنشر حملتك.
  • ستوفر المال الذي يمكن أن تنفقه على الحملات الترويجية، وستقوم بنسخ الحملات الناجحة بدلاً من ذلك.
  • ستتمكن من الإطلاع على الإعلانات المستخدمة للإعلان عن مواقع إلكترونية معينة.
  • ستخزن معلومات عن الإعلانات الناجحة التي يمكن أن تستخدمها في المستقبل.
  • ستحدد الإعلانات التي استمرت لفترة طويلة.
  • ستجد محادثات (من خلال التعليقات على الإعلانات بالفيس بوك وانستغرام) تحتوي على كلمات دليلة خاصة بالشريحة التي تستهدفها، وتلك خاصية مميزة لا تتوفر في أي Spy Tools أخرى وسوف يساعدك هذا الأمر في فهم ومعرفة اهتمامات واحتياجات الأشخاص الذين تستهدفهم بشكل أفضل.
  • ستكتشف أسواق جديدة لم تستغلها من قبل.
  • ستجمع معلومات عن صفحات الهبوط.
  • ستعرف الأشياء التي يعلن عنها منافسوك.
  • وإذا كان لديك عمل تجاري الكتروني، ستطلع على جميع الحملات الخاصة بمنصات التجارة الإلكترونية من مكان واحد.
  • ستعرف الأشياء التي تتسبب في انطباعات سلبية لدى المستخدمين، وبذلك يمكنك أن تتجنب السمعة السيئة.
  • ستعرف الأشياء التي تعطي انطباعات إيجابية، وبذلك تستطيع استخدامها في زيادة الانطباعات الجيدة حول الإعلانات الخاصة بك.
  • ستعرف المنتجات التي يتم الإعلان عنها في وقت معين من السنة، وبذلك تستطيع أن تجمع أفكار حول الإعلانات التي يمكن أن تقوم بها بشكل موسمي.
  • ستستطيع أن تفهم بشكل جيد أنواع الإعلانات التي تخلق تسويق شفهي بشكل كبير، وذلك من خلال عدد مشاركات الإعلان.
  • إذا كنت تعمل بالتسويق بالعمولة، فسوف تتمكن من معرفة ما يروج له المسوقون الأخرون وكذلك ستعرف الأشخاص الذين يستهدفونهم.
  • ستستطيع تحديد أفضل مكان يمكن أن تعلن فيه حتى تحصل على أفضل النتائج.

كما ستحصل على كثير من المميزات الأخرى، والتي ستعتمد على مدى دقة معايير البحث التي تستخدمها.

ستمكنك AdSpy من البحث في حوالي 20 مليون إعلان من 150 دولة بينهم العديد من الدول العربية مثل المغرب وغيرها الكثير، كما ستوفر لك معايير بحث مختلفة سواء كانت معقدة أو بسيطة وذلك ما يميزها عن أي Spy Tools غيرها

سعر الحصول على حساب في موقع AdSpy  هو 149 دولار شهريا من موقع الأداة الرسمي، ولكن موقعنا يوفرها بخصم يتخطى 73% كاملة! وذلك من خلال هذا العرض الخاص.

بعد أن تدخل على حسابك على الموقع، ستجد صندوق البحث وبعض الاختيارات الأخرى التي ستستخدمها للبحث عن الإعلانات التي تريدها. وبعد أن تقوم بالبحث ستظهر لك النتائج أسفل مربع البحث.

 

Adspy - Spy Tools

 

قم بالنزول لأسفل لترى الحملات الإعلانية المطابقة لمعايير البحث التي استخدمتها. كما يمكنك حفظ نتائج البحث الذي قمت به لاستخدامه مستقبلاً، وذلك من خلال الضغط على حفظ البحث الحالي (save current search) ثم تسمية هذا البحث. ولاستعادة البحوث التي قمت بحفظها، يمكنك بسهولة الضغط على القائمة المنسدلة الموجودة بجانب select search.

وبذلك تستطيع أن تتنقل بين الإعلانات المناسبة لك بناءً على معايير البحث التي أدخلتها. وإذا أردت أن تعرف تفاصيل أكثر عن إعلانات محددة أثارت إعجابك، قم بالضغط على علامة “i” الموجودة أعلى الجزء الأيمن من كل إعلان.

 

وبذلك سيكون بإمكانك الاطلاع على ما يلي:

  • URL الخاص بصفحة الهبوط.
  • الروابط المختلفة الموجودة بصفحة الهبوط الخاصة بالإعلان.
  • الأشخاص المستهدفون من الإعلان (وتحديداً البلد، الفئة العمرية، النوع).
  • لقطات شاشة Screenshots لصفحة الهبوط.

كما يمكنك أيضاً الضغط على السهم الموجود في أعلى الجزء الأيمن من كل إعلان ليوجهك للإعلان نفسه. وبذلك ستكون قادراً على الاطلاع على المنصة المعروض عليها الإعلان (مثل، فيس بوك، انستغرام وغيرهم)، قراءة النص الكامل للإعلان، معرفة حجم التفاعل على الإعلان وقراءة التعليقات والمحادثات التي نشأت نتيجة الإعلان.

من أجل البحث على الموقع، قم بالضغط على القائمة المنسدلة بجوار “ad text”، ستظهر لك اختيارات هي:

  • هل تريد رؤية إعلانات تحتوي على كلمات دليليه معينة في النص، أو كلمات دليليه معينة في قسم التعليقات.
  • هل تريد رؤية إعلانات من معلن معين.
  • هل تريد رؤية إعلانات لصفحة ويب معينة.

بعد أن تحدد اختيارك، قم بكتابة الكلمات الدليلية واضغط على “preview” لعرض كافة الإعلانات المرتبطة بالكلمات الدليلية التي استخدمتها، كما يمكنك الضغط على “add to filters” لإضافة المزيد من الكلمات الدليلية.

 

 

ويمكنك أن تحسن من نتائج البحث من خلال اختيار معايير بحث أخرى من القائمة المعروضة. حيث يمكنك الاختيار ما إذا كنت تريد أن تحصل على الإعلانات الموجودة على فيس بوك فقط أو انستغرام فقط أو كلاهما معاً.

كما يمكنك اختيار أن تحصل على الإعلانات التي تستهدف الرجال فقط أو تستهدف النساء فقط أو تستهدف كلاهما معاً. تمكنك AdSpy من رؤية الإعلانات المعروضة في بلاد معينة. وذلك من خلال الضغط على القائمة المنسدلة بجانب “countries” لاختيار الدولة التي تريدها.

ومن أجل التأكد من أن الحملات المعروضة مازالت مستمرة، يمكنك الاختيار بناءً على تاريخ إنشاء الحملة أو تاريخ بداية ظهورها. هذا الاختيار سيسهل عليك الأمر إذا كنت تريد الاطلاع على الحملات الإعلانية الحالية التي ستكون في منافسة معها، أو الاطلاع على الإعلانات التي تعرض في أوقات معينة من العام مثل الكريسماس؛ لكي تحضر للإعلان الذي ستقدمه في الموسم المقبل.

كما يمكنك اختيار رؤية إعلانات الفيديو فقط أو الصور فقط، هذا الامر سيفيدك بشكل كبير إذا أردت أن تستخدم إحداهما في الإعلانات أو إذا كنت تريد أن تحدد أيهما سيكون أفضل للإعلان عن منتجك أو خدمتك.

 

 

إذا أردت أن تبدأ البحث من جديد، قم بالضغط على “reset، وابدأ مرة أخرى. توفر لك AdSpy إمكانية ترتيب الإعلانات التي ظهرت كنتائج للبحث تبعاً للتصنيفات الآتية:

  • أن تكون أحدث الإعلانات في أعلى القائمة.
  • أن تكون أقدم الإعلانات في أعلى القائمة.
  • أكثر الإعلانات حصولاُ على الإعجاب (like).
  • أكثر الإعلانات حصولاً على إيموجي قلب (love).
  • أكثر الإعلانات حصولاً على إيموجي ضحك (laugh).
  • أكثر الإعلانات حصولاً على إيموجي تعجب (wow).
  • أكثر الإعلانات حصولاً على إيموجي حزن (sad).
  • أكثر الإعلانات حصولاً على إيموجيغضب (angry).
  • أكثر الإعلانات التي تمت مشاركتها.
  • وأخيراً، الإعلانات التي استمرت لفترة أطول.

من خلال كل هذه المزايا التي توفرها AdSpy والتي لا تتوفر بأغلب الـ Spy Tools الأخرى, يمكنك الآن التحضير بشكل جيد لحملتك الدعائية، معرفة وفهم منافسيك بشكل أفضل وتحديد توقعاتك من الإعلانات التي ستقوم بها.

فمثلاً، إذا كنت بصدد القيام بحملة دعائية عن برنامج غذائي منخفض الكربوهيدرات وتود أن تعرف من غيرك يعلن عن هذه البرامج الغذائية، فبإمكانك أن تعرف كل هذا في غضون ثوانٍ قليلة من خلال كتابة الكلمات الدليلية في خانة “keywords” الموجودة بصندوق البحث.

وإذا كنت تريد أن تطلع على إعلانات أخرى للاستفادة منها في إعلاناتك، يمكنك تحسين البحث بشكل أفضل من خلال اختيار تحديد الإعلانات الأكثر تفاعلاً.

إذا كنت تبحث عن منتجات شائعة وموجودة في الوقت الحالي بالسوق من أجل تسويقها، فبإمكانك أن تبحث عن إعلانات من المتاجر الإلكترونية مثل eBay وAmazon. كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة “Amazon” أو “eBay” في خانة “advertiser” الموجود بصندوق البحث.

 

 

بهذه الطريقة لن ترى إعلانات هؤلاء المعلنين ومنتجاتهم التي يتم الإعلان عنها فقط، بل ستكون قادراً على تكوين صورة كاملة وواضحة عن الأشياء التي تحصل على أكبر أو أقل اهتمام من قبل الأشخاص المستهدفين، وذلك بناءً على مدى تفاعلهم على الإعلان والذي يمكن قياسه من خلال عدد الإعجابات والتعليقات.

إذا كنت حددت قائمة ببعض المنتجات أو الخدمات وتريد أن تعرف فرصهم بشكل أفضل، فبإمكانك أن تتعمق أكثر من خلال تحسين معايير البحث. فمثلاً، إذا كنت تريد أن تسوق لبيانو متنقل وتود أن تعرف أفضل الأشخاص الذين يمكن استهدافهم، على سبيل المثال: الدولة، النوع والفئة العمرية التي ستكون أكثر استجابة للمنتج المعلن عنه. قم بالبحث عدة مرات واستخدم في كل مرة بلد ونوع وفئة عمرية مختلفين بحيث تحصل في النهاية على أفضل مزيج من هذه التصنيفات الثلاث.

يمكن للشركات والمسوقين بالعمولة وأصحاب المتاجر الإلكترونية استخدام AdSpy بأكثر من طريقة للبحث عن منافسيهم. وتوفر AdSpy للمستخدمين أمثلة عن كيفية البحث من خلاله. وفيما يلي بعض الأمثلة عن إمكانيات البحث الخاصة بالموقع:

الشركات / الوكالات

  1. يمكن للشركات أن تبحث عن منافسيهم من خلال كتابة اسم الشركة في خانة المعلن “advertiser”.
  2. يمكن للشركات الاطلاع على URL الخاص بالمنافسين.
  3. يمكن للشركات والوكالات البحث عن التعليقات التي تم ذكر فيها اسم المنافسين لمعرفة الأماكن التي تم ذكرهم فيها وهو ما لن تجده في أي Spy Tools أخرى.
 

المسوقين بالعمولة

  1. يمكنك البحث عن طريق أي شبكة تسويق بالعمولة أو دولة لمعرفة المنتجات التي يتم تسويقها للأشخاص الذين تستهدفهم.
  2. يمكنك البحث عن كلمات دليليه بتعليقات المستخدمين وترتيب التعليقات بناءً على تفاعل المستخدمين أيضاً. فمثلاً، يمكنك البحث عن استخدام إيموجي الحزن، الضحك والغضب في التعليقات.
 

المتاجر الإلكترونية

  1. يمكنك البحث عن متاجر Shopify والعديد من منصات التجارة الإلكترونية الأخرى. كما يمكنك أيضاً البحث عن المتاجر التي تستهدف أشخاص معينين.
  2. إذا كنت تملك متجر للتجارة الإلكترونية، فبإمكانك القيام ببحث متقدم أيضاً. حيث يمكنك مثلاُ أن تبحث عن إعلانات Shopify التي حصلت على عدد محدد من الإعجابات وتمت مشاهدتها خلال الأسبوع الماضي إذا كنت تريد أن تبحث عن إعلانات مازالت في بدايتها.

المشكلة الأساسية التي تواجه المسوقين بالعمولة مع أدوات Facebook spy tools هي عدم إمكانية ترشيح البحث للحصول على إعلانات مناسبة لما يبحثون عنه، حيث أن هذه الأدوات في الغالب ما تكون ممتلئة بإعلانات العلامات التجارية والوكالات الكبيرة وفي الغالب ما يكون المسوقين بالعمولة غير مهتمين بهم.

من المميزات المهمة في AdSpy هي أنها تمكنك من البحث اعتماداُ على تعليقات المستخدمين. وهذه تعد ميزة فريدة غير موجودة بأي من أدوات Facebook spy tools الأخرى. ولذلك إذا استٌخدمت هذه الأداة بشكل صحيح فستكون مصدر قوة كبير لمستخدمها.

فمثلاً، إذا كنت تقوم بتسويق بالعمولة لكازينو وتبحث عن طرق جديدة وفريدة، أنت تعلم أن مستخدمي الفيس بوك الساخطين سوف يعبرون عن سخطهم عادة على المنشورات الخاصة بالكازينوهات الأخرى بكلمات مثل غش (scam) أو كازينو (اسم الكازينو) سيء، وبذلك يمكنك استخدام خاصية البحث في التعليقات المتوفرة بأداة AdSpy للبحث عن إعلانات التسويق بالعمولة المنافسة لك.

على سبيل المثال: تدير شركة Grand Mondiale واحد من أكبر عروض التسويق بالعمولة للكازينو في كندا. ومن خلال البحث عن هذا الأمر باستخدام اختيار “comment” في AdSpy ، ستعثر على الكثير من النتائج الجديدة.

وبذلك، فأنت تمتلك أداة جديدة تساعدك في توفير ميزانية الإعلانات، وتجعلك متقدم على منافسيك. 

بالنهاية نود توضيح أن الأماكن المتاحة لدينا بتلك الأداة محدودة جدا ولكن مازال يمكنك الحصول على Adspy من خلال موقعنا بخصم يتخطى 73% كاملة! وذلك من خلال هذا العرض الخاص.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *